ἄλλος ἐγώ. 他の私。


إلى أصدقاء

أضع نفسي لأجلكم. أتذكّر وأسترجع البوسات من أطفالكم والمزاج السعادة. إنّي كنت سعيدا لأنّي قابلت قلوبكم وتكلّمت معكم، فنلت بالحرىّ المنصب العزّ واللطافة.
كان حان الوقت، فرجعت إلى هناك، دولة الجزائرالتى في عبر البحر. أرجو أنّي معكم، فيتحقّق الأمنيّة حالا. نجتمع معا من المشرق هنك ومن وطن عروس يوسف. إنّ لأجل هذه الأمنيّة، يعني تحقيق المحبّة الأبديّة، أعيش الآن.
فى الموضوع الوحيد انشاء المحبّة. لذلك، الأرض وكلّ دول على القمامة كخيام، لا نضع أنفسنا وكراماتنا لأجلها. فاجسامنا الحيوانات وعلاقة الدم، نتركها على الصليب، لأنّنا نرجو احتراق العالم لأجل تكميل الناموس وليس بارتداء الملابس.


誇り高き友人たちへ

諸君のためなら命を捨てよう。私は諸君の子供たちのキスを覚えていて、思い出すごとに、とても幸せな気分になる。私は確かに、諸君の心に触れ、語り合うことで、全く厳粛で居心地のよい地位を得たのだ。
時が来て、私はこの最果ての島国に戻った。君たちのそばで生きることができたらと、願うばかりだが、この願いは、すぐに叶う。私は東の果てから、君たちはヨセフの花嫁の故郷から、ひとところに集まる。ただ、この希望―諸君との永遠の愛の成立―のためだけに、私はここに存在している。
愛は一つの命題のうちに成立する。それ故に、我々は大地と塵に基づくあらゆる国家を、命と尊厳を懸けるに値せぬ幕屋と呼び、動物の肉体と血縁を十字架上に排し、律法の成就のために、布切れを纏うことには依らず、全世界の焼却を望む。